~ Healthy Life Flawless Skin ~

3:30:00 م



                    

                           ~ صحة أحسن تعني بشرة أجمل ~

اكيد لي بشرة حلوة لازم يكون جسمك من الداخل كويس و تعطي فيه في الحاجات المهمة و المفيدة ليه و تبعدي كل البعد على الحاجات اللي ممكن اضره .
مع الأسف نديرو في واجد حاجات غلط و اضر في صحتنا بدون ما نركزو فيهم .
ف ح نعطيكم شوية حاجات اديروهم و حاجات تبعدو عنهم او تنتبهو ليهم لي جسم صحي أكثر و بشرة أحلى .

حاجات مهمة للجسم و تعكس انعكاس حلو ع البشرة :-

- ممارسة الرياضة :
الرياضة مهمة هلبا لي صحة جسمنا و لي صحة الجلد , تعزز من عمل الدورة الدموية و زيادة معدل ضربات القلب و إرتفاع الأكسجين .
العرق اللي يسببه الرياضة ح يزيل الشوائب من الجسم.
20 لي 30 دقيقة يوميا من الرياضة كافيين لتقوية جهازك المناعي . النشاط المنتظم يساعد على تحويل الدهون الى كتلة عضلات و تعزز الأيض و تساعد من ابطاء عملية التقدم في السن.
- النوم : 
خلال النوم خلايا الجسم تقوم بتجديد و إصلاح نفسها بس أمتا نرقدو لي ساعات غير كافية أو بطريقة غير منتظمة و مع السهر ف هكي حني نحطو في جسمنا تحت ضغط كبير و يمكن يسبب صداع , تهيج , نقص الطاقة عندنا أو عدم القدرة على التركيز و غير أن الجلد يبدا أقل مرونة و أكثر تعرض لظهور حب الشباب او الطفح الجلدي و غيرهم من الأمراض الجلدية .

حاجات مضرة للجسم و لي جمال البشرة :-

- الشمس :
 التعرض لي أشعة الشمس الزائد هو العدو الأول للبشرة لأنه يسبب الشيخوخة المبكرة و التجاعيد , فقدان مرونة البشرة و التصبغ و التعرض الزائد للشمس ممكن يسبب سرطان الجلد ( عفانا الله و اياكم ) .
خففي من تعرضك لي الشمس و ضروري اديري واقي شمس , في الشتي مايقلش على 15 SPF  و في الصيف مايقلش على 30 SPF .
- التوتر :

 الجلد عادة يعكس الإجهاد و التعب و التوتر اللي نمرو بيهم ف ح يعطو تأثير سلبي على بشرتنا زي حب الشباب و مشاكل الجلد الأخرى .
ممارسة الرياضة يساعد في التغلب على التوتر و من المهم انك تعرفي السبب الأساسي لي التوتر و تتغلبي عليه .
- القهوه :
قللي من شرب القهوه و السوائل اللي تحتوي على الكفايين لأنها تساعد على ازالة الماء من الجسم و منع امتصاص الفيتامينات و المعادن  .

الزوز هادو الحمد لله أغلب البنات عندنا مايديروش فيهم بس لا قدر الله فيه من غلطت او لي صحة شاب تعرفيه :

- التدخين :
 تدخين السجائر حتى هو مسؤول على الشيخوخة المبكرة للجلد , النيكوتين ( مادة موجودة في الدخان ) يعوق الأوعية الدموية الي تغدي الجلد مع الأكسجين و المواد الغذائية ولي التخلص من الشوائب و مع التدخين ح يصير اختناق للجلد و يبدا منظره شاحب و مافيشي حياوية ( لو تركزو في المدخنين مش ح تلقو حد بشرته فيه حيوية ) و البشرة تفقد مرونتها .
- الكحول :
 غير انهم ( حرمهم ربي ) ف استهلاك الكحول المفرط يمكن انه يسبب مشاكل للجلد و خاصة أمراض الحساسية ( الشري و الطفح الجلدي ) بعض الناس حساسين لاساليسيلات و هو مركب موجود حتى في الفواكه الحمراء , الموز , الفاصوليا و العنب يعني لو بعد تناولك للحاجات هادي بشرتك تحسست معناها اكيد ح تتحسس حتى من الكحول .

نصائح :-

- شرب 8 لي 10 اكواب من الماء يوميا يساعد على تخلص الجسم من السموم و الحفاظ على بشرة جميلة مهما كان نوع بشرتك .
- ابتسمي , كوني ايجابية , تنفسي بعمق و كل بين فترة و فترة خودي عطلة و ريحي فيها جسمك و عقلك .







You Might Also Like

1 التعليقات

Popular Posts